تعرض مؤسسة محمد بن راشد للإسكان أحدث خدماتها الذكية خلال مشاركتها في فعاليات معرض جيتكس 2019 ضمن منصة 8 أكتوبر 2019
مؤسسة محمد بن راشد للإسكان تستعرض حزمة من الخدمات الإلكترونية في جيتكس
تعرض مؤسسة محمد بن راشد للإسكان أحدث خدماتها الذكية خلال مشاركتها في فعاليات معرض جيتكس 2019 ضمن منصة حكومة دبي الذكية وذلك في الفترة من 6 إلى 10 أكتوبر الجاري في مركز دبي التجاري.
وقال سامي عبدالله قرقاش المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان إن معرض جيتكس يعد منصة مثالية تتيح للمؤسسة عرض أحدث خدماتها وأنظمتها التقنية التي توفرها للعملاء وتعريفهم بآخر المستجدات والتطورات المتعلقة بها، موضحاً أن المؤسسة تسعى من خلال مشاركتها في المعرض هذا العام لتسجيل حضور متميز بعد النجاحات التي تحققت خلال مشاركتها في السنوات الماضية وتسليط الضوء على الإنجازات التقنية للمؤسسة والتي تجسد التزامها الراسخ بدعم وتحقيق رؤية القيادة الرشيدة التي تولي اهتماما بالغا للتحول إلى الحكومة الذكية والذكاء الاصطناعي.
من جانبه أكد طلال آل علي مدير أول إدارة الخدمات الذكية بالمؤسسة أن المؤسسة تسعى من خلال تواجدها في معرض جيتكس 2019 إلى بناء شراكات مع المؤسسات الرائدة ذات العلاقة والمؤسسات المطورة للبرامج والأنظمة الذكية وذلك ضمن خطة توضح هدف هذه الشراكة مع كل جهة، مشيراً إلى أن المؤسسة تولي اهتماماً كبيراً بعملائها وتحرص على تطوير الإجراءات وتبسيط الخدمات المقدمة لهم في كل الخدمات الإسكانية ولذلك تسعى إلى تقديم أكثر الخدمات الإلكترونية سهولة وسرعة وتميزا وتوظيف التكنولوجيا للتسهيـل عليهـم وتسـريـع إجراءات العمل.
وأكد آل علي أن المؤسسة ستعرض مجموعة متنوعة من خدمات الذكية الجديدة ومنها التطبيقات الذكية الخاصة بالمتعاملين ومنها التطبيق الرئيسي للمؤسسة "اسكان" وتطبيق المصمم الذكي وتطبيق معرف الاسكان حيث تم تحديث وتطوير واجهة المستخدم للتطبيق وتمت إضافة عدة خدمات جديدة منها التقديم على الخدمات الاسكانية واستعلام عن حالة الطلب بواسطة تقنية التعرف على الصوت.
وأفاد أنه بالإضافة إلى تطوير وتحسين الأنظمة الداخلية التي تساهم في تحسين وتسريع الإجراءات الإسكانية في المؤسسة وتوظيف التكنولوجيا المتطورة في بناء منظومة متكاملة ودعم استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية والذكاء الاصطناعي ومنها نظام الذكاء الاسكاني هو خدمة استشارية إسكانية في نظام إسكان حيث يعتبر هذا النظام احدى تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي تم تطبيقها فعليا في تحسين وتسريع الإجراءات الإسكانية في المؤسسة وتعتبر من النظم الخبيرة والتي تحاكي قدرة اتخاذ القرار لدى الموظف وتم تصميمه على هيئة قواعد الاشتراطات وتمثيلها بشجرة وجدول اتخاذ القرار.
وأشار إلى أن الخدمات المعروضة في منصة تشمل أيضا تطبيق اللجنة الذكية الذي يهدف الى عرض المعلومات والوثائق ووضع التوصيات في الطلبات الاسكانية من خلال تمكين الأعضاء المعنيين في اللجان الفرعية من البت في الطلبات بطريقة ذكية حيث تمثل التطبيق ممارسة ابتكارية موجهة لإسعاد المتعاملين وتطبيق دفعات المقاولين يختص بدفعات المقاولين على اللوحة السطحية يتيح للمهندسين بالإشراف والمتابعة على مشاريع قروض البناء من خلال استخدام خاصية الوصول إلى مواقع البناء باستخدام البيانات الجغرافية واختيار مسار الحركة الأمثل لتقليل زمن الوصول إلى الموقع وكذلك يتيح المهندسين من متابعة مراحل تنفيذ البناء بإدخال نسب الانجاز ومراجعة عمل المقاول في الموقع وادخال البيانات بشكل مباشر إلى نظام دفعات المقاولين مع خاصية إضافة صور لمراحل تنفيذ البناء.
ونوه آل علي بأن تطبيق المدير الذكي تم تطويره لصناع القرار الذي يقوم على إدارة طلبات الاسكانية للمتعاملين ضمن جهودها الشاملة لترقية سرعة استجابة اتخاذ القرار وتبسيط الإجراءات لنظم الاسكانية بحيث يحقق العديد من المزايا في الاطلاع على البريد والعمليات ومعالجة الطلبات ومستندات المتعاملين في أي زمان وأي مكان داخل المؤسسة أو خارجها.