البحث شعبية

مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة

مركز محمد بن راشد العالمي للأوقاف والهبات هو مبادرة عالمية لإحياء الوقف أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في 22 مارس 2016.

اقرأ المزيد
مشاركة هذه

"مكتبة محمد بن راشد"

"مكتبة محمد بن راشد"؛ أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في 01 فبراير 2016، الأكبر عربيا باستثمار يبلغ المليار درهم وبمساحات تتجاوز المليون قدم مربع وبإجمالي كتب يبلغ 4.5 مليون كتاب بين كتب مطبوعة وإلكترونية ومسموعة ، وبعدد مستفيدين متوقع سنويا يبلغ 42 مليون مستفيد.

اقرأ المزيد
مشاركة هذه

"مجلس محمد بن راشد الذكي"

"مجلس محمد بن راشد الذكي"؛ أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في أكتوبر 2015، كأكبر منصة ذكية متكاملة في دبي تضم 30 دائرة حكومية، بهدف تلقي الاقتراحات والملاحظات وأفكار الجمهور على مدار الساعة، وإجراء جلسات العصف الذهني الذكية، وذلك بمتابعة مباشرة من سموه.

اقرأ المزيد
مشاركة هذه

"مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية"

انطلقت مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية بتاريخ 4 أكتوبر 2015 تجسيداً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في مجال العمل الإنساني والتنموي والمجتمعي الهادف إلى تغيير واقع العالم العربي. ولهذا، قام سموه بإطلاق المؤسسة الجديدة تضم أربعة قطاعات هي مكافحة الفقر والمرض و نشر المعرفة و تمكين المجتمع والابتكار كأداة أساسية لتحسين حياة البشر، وتسعى المؤسسة إلى تحقيق التكامل والتنسيق بين المبادرات الإنسانية والتنموية والاجتماعية التي كان سموه قد رعاها وأطلقها على مدى السنوات الماضية، وذلك بهدف تعظيم أثرها ومضاعفة طموحها وتوحيد أهدافها ورؤاها بما يتناسب مع تحديات المرحلة التي يمر بها عالمنا العربي، بل العالم ككل.

اقرأ المزيد
مشاركة هذه

مبادرة "سقيا الإمارات"

أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في 24 يونيو 2014، بهدف توفير مياه الشرب النظيفة لخمسة ملايين شخص حول العالم عن طريق حفر الآبار وتوفير المضخات وتزويد المناطق المحتاجة بأدوات تنقية المياه.

اقرأ المزيد
مشاركة هذه

كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية

انطلقت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية عام 2005 برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" لتكون أول مؤسسة أكاديمية بحثية متخصصة في الإدارة الحكومية والسياسات العامة على مستوى الوطن العربي، حيث تسعى الكلية لدعم مسيرة التميز الحكومي في دولة الإمارات والوطن العربي، وبناء قادة المستقبل، وذلك من خلال منظومة متكاملة من البرامج التعليمية والتدريبية والأبحاث والدراسات.

اقرأ المزيد
مشاركة هذه

مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة

أطلقت مؤسسة دعم مشاريع الشباب عام 2002، بهدف احتضان وتغذية روح المبادرة والريادة في دبي، وتقديم التشجيع والتسهيلات لتطوير أنشطة الأعمال والريادة بين مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة وتحفيز النمو والتطور للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

اقرأ المزيد
مشاركة هذه

برنامج محمد بن راشد لإعداد القادة

برنامج يهدف إلى إعداد وتأهيل جيل من الشباب المواطن القادر على تولي دفة القيادة في دوائر ومؤسسات القطاعين العام والخاص في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة بكل كفاءة وجدارة، وذلك عبر تزويدهم بكل ما يلزم من معرفة ومهارات وخبرات

اقرأ المزيد
مشاركة هذه

برنامج محمد بن راشد للرياضة واللياقة البدنية

أولى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اهتماما كبيرا باللياقة البدنية. وأكد على ضرورة مزاولتها، وممارستها من قبل الجميع فالرياضة صحة والصحة لا تقدر بثمن فهي تاج على رؤوس الأصحاء. ومن هذا المنطلق أطلقت شرطة دبي برنامج محمد بن راشد للرياضة واللياقة البدنية لتنمية الوعي الرياضي وترسيخه في مفهوم النشء وحث الكبار على مزاولة التمارين الرياضية ومواصلتها ولاتساع قاعدة الممارسين للتمارين الرياضية وازدياد أعدادهم لتوفير المناخ الصحي للفرد والأسرة والمجتمع

اقرأ المزيد
مشاركة هذه

مؤسسة نور دبي

مبادرة "نور دبي"، مبادرة خيرية أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد في 3 سبتمبر عام 2008 بهدف الوقاية والعلاج من العمى وضعف البصر. وتعمل مع شركاء عالميين للقضاء على مسببات العمى والإعاقة البصرية التي يمكن علاجها أو الوقاية منها، وهي مؤسسة عالمية تركز نشاطاتها في الدول النامية.

اقرأ المزيد
مشاركة هذه

مؤسسة دبي العطاء

دبي العطاء مؤسسة إنسانية أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في سبتمبر 2007 بهدف تحسين فرص حصول الأطفال في البلدان النامية على التعليم الأساسي السليم ولترسيخ ثقافة العطاء في دولة الإمارات العربية.

اقرأ المزيد
مشاركة هذه

مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم

مؤسسة أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الذي خصها بوقف قيمته 37 مليار درهم. بهدف بناء جيل عربي مزوّد بالمعرفة، يحسن مواجهة تحديات التنمية المستدامة في الوطن العربي.

اقرأ المزيد
مشاركة هذه

مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية

استناداً إلى التوجيهات الكريمة التي وضعها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أُشهرت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية في 8/2/1997م بمرسوم أصدره سموه، بهدف مساعدة الفقراء والمرضى والأرامل والأيتام والمحتاجين والمنكوبين في دولة الإمارات وفي أي مكان في العالم.

اقرأ المزيد
مشاركة هذه

مركز الشيخ محمد للتواصل الحضاري

تأسست عام 1998 تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لزيادة الوعي والتفاهم بين مختلف الثقافات التي تعيش في دبي. وهي منظمة غير ربحية تعمل تحت شعار "أبواب مفتوحة - عقول مفتوحة"، وتسعى لإزالة الحواجز بين الناس من مختلف الجنسيات ورفع الوعي بالثقافة المحلية والعادات والدين.

اقرأ المزيد
مشاركة هذه

مؤسسة محمد بن راشد للإسكان

مؤسسة حكومية عامة تأسست عام 2001، وتهدف إلى توفير السكن الملائم لمواطني إمارة دبي، وذلك بتقديم الخدمات كافة المتعلقة بإسكان المواطنين تحت مظلة واحدة من خلال البدائل المتعددة من منح الأراضي السكنية والمساكن الحكومية والمساكن الجاهزة وصيانة وتوسعة القائم من المساكن، ومنح قروض الإسكان وفق السياسات والمعايير المعتمدة.

اقرأ المزيد
مشاركة هذه

مشروع محمد بن راشد لحفظ ونشر مخطوطات الأزهر

أطلق مشروع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لحفظ ونشر مخطوطات الأزهر إلكترونياً عام 2011. ويأتي المشروع ليؤكد الدور الذي يقوم به الأزهر في الحفاظ على التراث العلمي الإسلامي، وخدمة أبناء العالم الإسلامي ورعايته واحتضانه لهم، وكذلك دوره في الحفاظ على وسطية الإسلام.

اقرأ المزيد
مشاركة هذه