البحث شعبية

أخبار عامة, مقابلات مع سـمـوه - 18 أكتوبر, 2007

محمد بن راشد لقناة "سي بي إس" الأمريكية: أريد لشعبي أفضل حياة الآن وليس بعد حين

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سعيه الدؤوب لتحقيق ريادة دبي في مجالات التعليم العالي والصحة والإسكان، ليس على مستوى المنطقة فحسب، بل على مستوى العالم.

وقال سموه في لقاء مع برنامج "60 دقيقة" الشهير على قناة "سي. بي. إس" الأمريكية، إنه يطمح إلى تحقيق أفضل مستوى معيشة للمواطنين، وإنه يريد لشعبه أن يعيش اليوم حياة أفضل وأن يحصل على التعليم العالي الآن، وأن يحظى بأفضل مستوى رعاية صحية في الحال، لا بعد 20 عاماً.

وأضاف سموه: إن حكومة دبي تبذل ما في وسعها لإعداد قياديين جدد، وإن هناك تركيزاً خاصاً على تفعيل دور المرأة.

وحول رؤيته لمستوى أداء الحكومة، قال سموه: "لقد نجحت بالفعل في تغيير شكل الحكومة التقليدي، ليصبح أقرب في طبيعته لنمط العمل في الشركات الكبرى".

وأكد سموه اهتمام الدولة بحقوق الإنسان، وتمكنها من وضع حد لاستغلال أصحاب العمل للعمال، مشيراً سموه إلى وجود قانون يجرّم هذه الممارسات، ومن ينتهك القانون سيتعرض للسجن.

وفي ما يتعلق بالسياسة الأمريكية، أكد سموه أن كل شيء في أمريكا يعجبه، إلا سياستها الخارجية، وقال: إن الحرب على العراق كانت غلطة فادحة، وقد أعطيناهم النصيحة الصادقة كما يفعل الأصدقاء، لكنهم لا ينصتون دوماً للنصائح.

وحول موقف سموه من معارضة الكونجرس لصفقة الموانئ الأمريكية، قال سموه إن دبي تربطها بالولايات المتحدة علاقة طيبة، ولن تقف مثل هذه المشكلة عقبة تمنع التعاون بين الطرفين.

أضغط هنا لقراءة نص الحوار

 صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم -  - محمد بن راشد يتحمل تكاليف ومنح الزواج للمشاركين في الخبر التالي
19 أكتوبر, 2007

محمد بن راشد يتحمل تكاليف ومنح الزواج للمشاركين في "أعراس الاتحاد"