البحث شعبية

أحداث - 03 نوفمبر, 2013

كلمة محمد بن راشد بمناسبة احتفال الامارات بـ "يوم العلَم"

الأخوة والأخوات المواطنين، أبناء وبنات الإمارات المخلصين..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

سلام الله ورحمته على هذه الأرض الطيبة، وسلام الله ورحمته على أبنائها المخلصين وما ضمته صدورهم من محبة، وسلام الله على كل من ضحى وتفانى، وقدم وبذل في سبيل هذا الوطن ورفعته، وبعد..

فإن لكل أمة راية ولكل شعب شعار وعنوان ولكل وطن علم وعلامة، ولنا في دولة الإمارات علم، لنا علم يمثل شعار طموحاتنا وعنوان تضحياتنا وراية عزنا وفخرنا، لنا في دولة الإمارات علم يمثل اتحاد إرادتنا وعزيمتنا واتحاد قدراتنا ووحدة بيتنا ووحدة رؤيتنا ومستقبلنا.

لنا أيها الأخوة في دولة الإمارات علم يمثل توحدنا خلف قائدنا الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان "حفظه الله"، وحبنا له وقسم الشعب على طاعته والولاء له رئيساً وقائداً وزعيماً لدولة الإمارات العربية المتحدة، هو علم يوحد قلوبنا على عشق تراب الوطن، ويوحد طاقاتنا وإمكانياتنا لصنع مستقبل بلدنا.

نحتفل اليوم يا أبناء وبنات الإمارات بهذا العلم، علم دولة الإمارات، نستذكر الأيادي الطاهرة للمؤسسين التي رفعته أول مرة قبل 42 عاما، ونستحضر التضحيات التي أبقته مرفوعاً خفاقاً عالياً على مر الأربعة عقود الماضية، ونتذكر المنجزات والمكتسبات التي رسخت مكانته بين دول العالم وحجزت له مكاناً متقدماً بين الأمم والشعوب.

علم دولة الإمارات ليس راية مرسومة أو قماشاً ملونا أو رمزا أو علامة، بل هو قلب ينبض في صدرونا وحب محفور في أعماقنا واستعداد للتضحية في سبيله بدمائنا وعزة ورفعة وكرامة نرخص في سبيلها أرواحنا.

 نحتفل يا أبناء وبنات الوطن بهذا العلم، نرفعه عالياً على قدر رفعة حبه في قلوبنا، خفاقاً نريده على مبانينا ومرافقنا ومؤسساتنا، فيه قوة وطاقة وحركة تغير الزمن وتصنع الإنجاز، وتلهم الأبناء والبنات وتغرسه في أعماق وجدانهم.

في هذا اليوم الثالث من نوفمبر  - ذكرى تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئاسة الدولة - نبدأ أيها الأخوة والأخوات حملة وطنية شاملة مستمرة نرفع فيها علم دولة الإمارات عالياً نعبر فيه عن عشقنا لوطننا وامتناننا لمؤسسي دولتنا والتحامنا مع بعضنا وعهدنا ووعدنا ببذل الغالي والنفيس من أجل الحفاظ على اتحادنا.

علمنا هو رمز عزة هذا الشعب وسر قوته ومصدر فخره واحترامه، فلنحافظ عليه مرفوعاً عالياً خفاقا ملهماً في كل مكان وزمان.

وفقنا الله وإياكم لما فيه رفعة الوطن.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم -  - محمد بن راشد يطلق أكبر مؤسسة تنموية ومجتمعية في المنطقة تستهدف 130 مليون إنسان الخبر التالي
04 أكتوبر, 2015

محمد بن راشد يطلق أكبر مؤسسة تنموية ومجتمعية في المنطقة تستهدف 130 مليون إنسان